فريق العمل ومنهجهم المتبع

فريق عمل مجموعة الكيان يتكون من مجموعة كبيرة من المحامين والمستشارين القانونين مؤهلين تأهيلاً عالياً في المجال القانوني العملي والأكاديمي تم إختيارهم بشكل دقيق حيث يضم الكيان عدد كبير من المحامين الحاصلين على درجة الدكتوراه في القانون الجنائي والمدني والإداري بالإضافة لمجموعة كبيرة من الحاصلين على درجة الماجستير في القانون العام والخاص لتقديم خدماتٍ قانونية متميزة تضمن تمثيلكم وتحقيق مصالحكم على الوجه الأمثل والفعَّال. كما أن روح العمل الجماعي التي يتميز بها جميع أعضاء الفريق وقدرتهم على التنسيق الجماعي تضمن حصول عملائنا على خدماتٍ فعَّالة تحمي مصالحهم. التخصص والتجربة المهنية الطويلة والرأي القانوني المتزن والفعَّال وروح التعاون بين جميع أعضاء فريق العمل هي أهم ما يميز فريقنا في تقديم خدمات لحل الإشكاليات القانونية المعقدة التي تواجه عملاءنا ولضمان حماية مصالحهم. ان النظام المتبع لدى مجموعة الكيان يتمثل في طرح موضوع القضايا أو الاشكالية أو طلب الخدمة للمناقشة بين جميع المستشارون والمتخصصين لدينا لإبداء كلا منهم الرأي القانوني وبالتالي نتمكن من الوصول الى أفضل السبل الممكنة لطرح النزاع امام القضاء وبذلك نضمن سير الاجراءات في مسارها الصحيح وصولا الى حماية حقوق عملائنا.

أشرف سلطان

مؤسِّس مجموعة الكيان، محامي بالنقض والدستورية العليا وعضو اتحاد المحامين العرب، وهو واحد من أبرز المحامين في جمهورية مصر العربية بفضل أدائه المذهل في المرافعات أمام جميع المحاكم.

تخرج أ/أشرف سلطان في جامعة أسيوط عام 1992ويمتلك خبرة طويلة تمتد على مدار ثلاثون عام في شتي مجالات القانون المدني، والتجاري، والجنائي، والإداري وقوانين الشركات، والأسرة. ولديه سجل حافل من المرافعات عن مصالح العديد من الشركات في المحاكم وجلسات التحكيم. وقد حظى بثقة العملاء واحترامهم بفضل حرصه على التواصل المستمر والمفتوح معهم فضلاً عن خبراته القانونية الشاملة.

تُعد هذه السمعة الطيبة محصلة طبيعية للعزم الذي لا يلين، والإرادة الصلبة، والتفاني المستمر في العمل للوصول إلى القمة في المجال القانوني، وهو ما ضمن له هذه المكانة المتميزة بوصفه واحد من أبرز المحامين بجمهورية مصر العربية.

مصطفى سلطان

شريك مؤسس مجموعة الكيان، تخرج أ/مصطفى من كلية الحقوق جامعة أسيوط بعام 2005 وحصل على درجة الماجستير في القانون العام بعام 2007 وهو مُحام معتمد لدى نقابة المحامين المصرية درجة الإستئناف بالإضافة إلى خبراته بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث عمل كمستشار قانوني لعدة مكاتب كبرى بإمارة أبوظبي كما تم تعيينه بمنصب مستشار قانوني أول لشركة أبوظبي للإعلام بإمارة أبوظبي لمدة 8 سنوات.

يمتلك أ/مصطفى خبرة عملية شاملة في المجال القانوني سواء بجمهورية مصر العربية أو بدولة الإمارات العربية المتحدة في القضايا التجارية، والجنائية والقضايا الإعلامية وقضايا التأمين وقضايا البنوك والقضايا الإدارية والتحكيم إلى جانب اضطلاعه بالمسائل القانونية المتعلقة بمجال مقاولات الإنشاء والبناء. ولديه خبرات كبيرة في مجال القانون المدني، وقوانين العمل والعمال، والأحوال الشخصية، علاوة على إتقانه تمثيل عملائه أمام جميع المحاكم. بالإضافة إلى خبراته في مجال الاستشارات وإعداد العقود.

أحمد رأفت سلطان

محامي بالنقض والدستورية العليا يمتلك أ/ أحمد رأفت خبرة واسعة تزيد على 42 عاماً في المجال القانوني ويشغل منصب المدير التنفيذي لفرع المجموعة بمحافظة البحر الأحمر -الغردقة كما تم تعيينه كمستشار قانوني لعدة شركات وقرى سياحية بالغردقة، تخرج أ/أحمد رأفت من كلية الحقوق عام 1978 وقد ذاعت خبراته في المجال القانوني.

ويحظى أ/أحمد رأفت بمكانة مرموقة بوصفه أفضل محامٍ في القضايا المدنية والجنائية، والملاحية، وقضايا الجمارك، والقضايا الإدارية. كما أنه يمتلك خبرة كبيرة في الآليات البديلة لحل المنازعات مثل المفاوضات، والوساطة، والتحكيم. يذيع صيت أ/ احمد رأفت بفضل عمله الدؤوب، وسعيه للاطلاع مما أسهم في تميزه مهنياً في مجالات قانونية أخرى مثل: القانون التجاري، والمقاولات، والتأمينات، والعقارات، كما أنه يمتلك مهارة استثنائية في الإدارة، وقدرةً على تنفيذ الإجراءات المؤقتة والتنفيذية، إلى جانب إدارة تأسيس الشركات وتسجيل العلامات التجارية.

أحمد مصطفى سلطان

أ/ أحمد أحد المحامين المُعتمدين لدى نقابة المحامين المصرية منذ عام 2006، وهو يشغل منصب المدير التنفيذي لفرع مجموعة الكيان للمحاماة بالقاهرة

يُعد أ/ أحمد أحد المسؤولين المهمين في المجموعة وأحد القيادات الفاعلة فيها، كما أنه يمتلك خبرات كبيرة في مجال توجيه الاستشارات والتوصيات للعملاء من الشركات والأفراد في مختلف الجوانب القانونية؛ بما يشمل القانون الجنائي، والمدني، والتجاري، والمصرفي، والعقاري، وقوانين الشركات، والأموال، والتأمينات، وقانون العمل، والعمال، والملكية الفكرية.

يمتلك أ/أحمد خبرات مهنية تزيد على 15 عاماً في المجال القانوني والترافع أمام جميع المحاكم باختلاف درجاتها، كما أنه عضو في اتحاد المحامين العرب ومُعتمد لدى محكمة الاستئناف العُليا ومجلس الدولة في مصر، ولديه مهارات تواصل رائعة تجسَّدت في قدرته على العمل مع أشخاص من مختلف التخصصات.

محمد أحمد أحمد

حصل أ/ محمد على ليسانس الحقوق جامعة قنا عام 2010، وبدأ حياته المهنية في المحاماة حيث عمل لدى العديد من المكاتب والهيئات القانونية بجمهورية مصر العربية؛ مما أكسبه خبرة قانونية كبيرة في مجال المحاماة والاستشارات القانونية. بدأ أ/محمد العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2013، وعمل مستشاراً قانونياً لدى العديد من مكاتب المحاماة فتمكن بذلك من تحصيل معرفة شاملة من الخبرات القانونية إلى جانب اطلاعه الشامل على جميع قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة. يمثل أ/ محمد عنصراً مهماً وفعالاً بمكتبنا بفرع أبوظبي فقد اكتسب معرفة وخبرة كبيرة في صياغة المذكرات، وصحف الدعاوى، والطعون في مختلف درجات التقاضي، إلى جانب خبرته في مجال المنازعات التجارية، والعمالية، والأحوال الشخصية والجنائية، وقضايا الشركات، وصياغة العقود والاتفاقيات باللغتين العربية والإنجليزية، وتقديم الاستشارات القانونية الدقيقة في مختلف الإشكاليات القانونية.

عبداللطيف أحمد

محامي ومستشار قانوني تخرَّج أ/عبداللطيف من جامعة أسيوط عام 2015، وحصل على ليسانس الحقوق،ولدية خبرة في كافة أنواع القضايا بجمهورية مصر العربية بما فيها القضايا المدنية، والتجارية، والجنائية، والأحوال الشخصية للمسلمين وغيرهم، والمنازعات الأسرية. وقد تم إعارته كمستشار قانوني لفرع المكتب بدولة الإمارات العربية المتحدة -فرع أبوظبي مما أكسبه خبرة عملية كبيرة في المجال القانوني وإجراءات المحاكم بمختلف درجاتها بالدولتين، مع إلمام تام بمهنة الاستشارات القانونية.

يشغل أ/عبداللطيف وظيفة المستشار القانوني في فرع المكتب بأبوظبي بالشراكة مع مكتب KBM للمحاماة والإستشارات القانونية ويتميز بسرعته في تنفيذ المهام الموكلة إليه، والتكيف مع ضغوطات العمل ومتطلباته.

حسام محمد هاشم

حصل أ/ حسام على ليسانس الحقوق جامعة أسيوط عام 2007، وبدأ حياته المهنية في المحاماة بجمهورية مصر العربية وهو مُحام معتمد لدى نقابة المحامين المصرية درجة الإستئناف وقد إكتسب خبراته القانونية من القضايا المتنوعة التي عمل عليها في شتى مجالات القانون مما أكسبه خبرة قانونية كبيرة في مجال المحاماة والاستشارات القانونية. بدأ أ/حسام العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2010، وعمل مستشاراً قانونياً لدى العديد من مكاتب المحاماة مما أكسبه الخبرات القانونية إلى جانب اطلاعه الشامل على جميع قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة وهو حالياً مقيد كمستشار قانوني لدى دائرة الشؤون القانونية بدبي.

يعتبر أ/ حسام من أهم عناصر فريق مجموعة الكيان وتم تعيينه كمدير تنفيذي لفرع مجموعة الكيان بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فقد اكتسب معرفة وخبرة كبيرة في صياغة المذكرات، وصحف الدعاوى، والطعون في مختلف درجات التقاضي، إلى جانب خبرته في مجال المنازعات التجارية، والعمالية، والأحوال الشخصية والجنائية، وقضايا الشركات، والتحكيم، وصياغة العقود والاتفاقيات باللغتين العربية والإنجليزية، وتقديم الاستشارات القانونية الدقيقة في مختلف الإشكاليات القانونية.

محمد مصطفى سلطان

شغل أ/محمد حالياً منصب المستشار القانوني في فريق عمل مجموعة الكيان فرع أبوظبي، ولديه من الخبرة القانونية الشاملة إضافة إلى المهارات والخبرات القانونية العملية المتميزة. في عام 2015 حصل أ/محمد على شهادة ليسانس الحقوق من كلية الحقوق بجامعة سوهاج في جمهورية مصر العربية.

يمتلك أ/محمد معرفة عملية متنوعة يدعمها رصيد من المعرفة القانونية القوية، وسمات شخصية ممتازة، وقدرات متميزة على التفكير المنطقي. هو أيضاً مرجع موهوب في القانون الجنائي والمدني، فضلاً عن المسائل القانونية الأخرى.

يتمتع أ/محمد بمهارة بارزة في تقييم النزاعات والقضايا القانونية وتحليلها، كما يتمتع بمهارات تواصل قوية، ويقدم المعلومات المتنوعة بطريقة مبسطة، ويتأكد دوماً من دقتها، وهو قادر على إنهاء طلبات العملاء على الفور وبدقة متناهية. يؤدي أ/محمد واجباته بمستوى عالٍ من الإيجابية، ويواصل تحديث المعارف القانونية، ويلائم محتواها مع القوانين والتشريعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي لتفسيرها وتنفيذها بشكل صحيح عند احتياجاته إليها. يتميز أ/محمد بتقديم المشورة والحلول الإستراتيجية للعملاء وإدارة مخاطر القضايا بفاعلية. علاوة على ذلك يقوم أ/محمد بصياغة المستندات القانونية، ومراجعتها، وإجراء البحوث والتحليلات القانونية.

محمود رفعت خليل إبراهيم

حصل أ/ محمود على ليسانس الحقوق جامعة أسيوط عام 2010، وبدأ حياته المهنية في المحاماة بجمهورية مصر العربية وهو مُحام معتمد لدى نقابة المحامين المصرية درجة الإستئناف وهو من الأعضاء الفعالة بفريق مجموعة الكيان بفروعها بمحافظات صعيد مصر وقد إكتسب خبراته في المجال القانوني من خلال عمله المتنوع في القضايا، وقد إختص أخر5 سنوات في القضايا الجنائية وأصبح ملم بالتشريعات الجنائية وإجراءتها وأصبح مرجع لزملاءه في العمل في هذا الإختصاص، وقد إلتحق أ/ محمود بمجموعة الكيان ليصبح عضواً أساسياً مختص بالقسم الجنائي بالإضافة إلى خبراته الأخرى في مجالات القانون المتنوعة.

محمد أمين أحمد فرحان

محامي ومستشار قانوني تخرَّج أ/محمد من جامعة حلوان عام 2000، وحصل على ليسانس الحقوق ولديه خبرة تجاوزت 20 عاماً في كافة أنواع القضايا بجمهورية مصر العربية وقد تخصص في القضايا المدنية ليصبح من المحامين المتميزين في هذا المجال هذا بالإضافة إلى خبراته في القضايا التجارية، والجنائية، والمنازعات الأسرية والقضاء الإداري.

تناول أ/ محمد العديد من القضايا على مدار سنوات خبرته وحقق نجاحاً كبيراً وقد زادت شهرته بسبب موهبته في الترافع أمام المحاكم.

يُعد أ/ محمد من المحامين المؤثرين بمجموعة الكيان تميز بالتفاني في العمل والدقة في تناوله للقضايا المكلف بها بالإضافة لإهتمامه بالعملاء تماشياً مع إستراتيجة مجموعة الكيان.

محمد عبدالمعطي محمد وشهرته (محمد القطري)

حصل أ/ محمد على ليسانس الحقوق جامعة أسيوط عام 2007،وهو مُحام معتمد لدى نقابة المحامين المصرية درجة الإستئناف ويتمتع أ/محمد بخبرة قانونية في عدة مجالات منها القانون المدني والقانون الجنائي والقانون العسكري والقانون الإداري والقانون التجاري وقانون الأسرة هذا بالإضافة إلى خبراته في مجال قانون الضرائب والشركات، ويقوم أ/ محمد بالتنسيق الإداري لكافة فروع المجموعة داخل جمهورية مصر العربية من خلال متابعته الإدارية لجميع القضايا وتوزيعها على حسب الإختصاص على المحامين والمستشارين القانونين بفروع المجموعة.

أحمد صلاح الدين عبيد سعيد

حصل أ/ أحمد على ليسانس الحقوق جامعة القاهرة عام 2005 وهو مُحام معتمد لدى نقابة المحامين المصرية درجة الإستئناف، ويتمتع أ/ أحمد بخبرة كبيرة في مجال القانون الجنائي والقانون المدني والقانون التجاري والقانون الإداري بالإضافة لخبراته في التحكيم وصياغة العقود، ويقوم أ/ أحمد بإدارة فرع المجموعة بمحافظة الفيوم وقد أثبت قدراته القانونية المتميزة في القضايا التي تم تكليفه بها.

لمى هليل

تشغل لمى وظيفة السكرتير التنفيذي لدى مجموعة الكيان وتمتلك لمى خبرة في الأعمال الإدارية المتنوعة تزيد على أربعة أعوام، وقدرة استثنائية على إدارة الأعمال المكتبية بكفاءة متميزة، كما أنها تمتلك مهارات تنظيمية رائعة، إضافة إلى استعدادها للعمل على المهام الصعبة التي تتجاوز متطلبات العمل الاعتيادية. وفي إطار عملها بوصفها سكرتيراً تنفيذياً تتولى لمى مسؤوليات الرد على المكالمات الهاتفية، وترتيب المواعيد واللقاءات، وكتابة الوثائق والأوراق، وإعداد الملفات، وتنظيم الاجتماعات، وتسجيل محاضر الاجتماعات، وإدارة قواعد البيانات، وما إلى ذلك. تمتلك لمى الإمكانيات التي تؤهلها للنجاح في مجال إدارة الأعمال علاوة على مهارات التواصل، ومهارات التخطيط والتنظيم المتميزة، وتقوم بالتنسيق بين فروع المجموعة بمصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

اللغات التي تتقنها: العربية والإنجليزية.

مصطفى إبراهيم محمود علي وشهرته (مصطفى طربوش)

حصل أ/ مصطفى على ليسانس الحقوق جامعة أسيوط عام 2015، وهو مُحام إبتدائي ويتمتع أ/مصطفى بخبرة كبيرة في القانون العسكري والقانون المدني والقانون الإداري وقانون الأسرة هذا بالإضافة إلى خبراته في مجال قانون الضرائب والشركات، ويقوم أ/ مصطفى بمتابعة المسائل الإدارية لفروع المجموعة بصعيد مصر ويتمتع أ / مصطفى بقدراته المتميزة في تقديم الإستشارات القانونية وإعداد العقود بالإضافة إلى خبراته القانونية في قضايا شركات التأمين والشركات العقارية والتي إكتسبها من خلال تمثيله لهذه الشركات.

خلف عبدالحميد شرف الدين عطا

مُحام معتمد لدى نقابة المحامين المصرية درجة الإستئناف وقد إكتسب خبراته القانونية من القضايا المتنوعة التي عمل عليها في شتى مجالات القانون مما أكسبه خبرة قانونية كبيرة في مجال المحاماة والاستشارات القانونية.
ويتمتع أ/خلف بخبرة قانونية في عدة مجالات منها القانون المدني والقانون الجنائي والقانون العسكري والقانون الإداري والقانون التجاري وقانون الأسرة هذا بالإضافة إلى خبراته في مجال قانون الضرائب والشركات، بالإضافة لخبراته في التحكيم وصياغة العقود.
يُعد أ/ خلف من المحامين المؤثرين بمجموعة الكيان تميز بالتفاني في العمل والدقة في تناوله للقضايا المكلف بها بالإضافة لإهتمامه بالعملاء تماشياً مع إستراتيجة مجموعة الكيان.